القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي عملة البيتكوين وهل يجب عليك شراء أي منها؟

قبل أن نبدأ ، من المهم أن نكون واضحين أن هذا دليل تعليمي لفهم البيتكوين "Bitcoin" ، وليس نصيحة استثمارية. لقد كتبت هذا الدليل ردًا على الأسئلة المتزايدة حول البيتكوين Bitcoin وسمعت عن أخطاء كثيرة من بعض الذين حاولوا شراء البيتكوين "Bitcoin" عبر منصات غير موثوقة.
هناك اشخاص كانت متاحة امامهم الفرصة في عام 2013 لشراء بيتكوين واحد كامل مقابل 200 جنيه إسترليني. لكنهم لم يصدقوا انها يوما ستحدث جدلا وتغير مصير الكثير من الفقر الى الغنى وهناك اسباب كثيرة تمنع الناس من الدخول فى هذ العالم حيث الكثير من الافراد لايفهمون ماهية البيتكوين ولا يفهمون النظام المالى الجديد الذى يتميز معظمه باللامركزية فى التعاملات والتحويلات وقيمة البيتكوين الآن أكثر من 30 ألف جنيه إسترليني وقت كتابة هذا المقال ووصل سعرها من فترة ليست بالبعيدة لما يقارب 60 الف جنيه استرلينى.

ما هو البيتكوين؟

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، تمثل البيتكوين Bitcoin مستقبل الدفع الالكترونى مقابل شيء ما ، باعتبارها 'عملة رقمية' عالمية جديدة. بدلاً من استخدام عملة بقيمة 1 جنيه إسترليني أو فاتورة بقيمة دولار واحد.
لكن البيتكوين أكثر بكثير من مجرد عملة ، ولهذا السبب غالبًا ما يتم الخلط بين الناس. إنها أيضًا الشبكة بأكملها (المعروفة باسم Blockchain) التي تشرف بشكل آمن على العملية الكاملة لشخص يرسل الأموال إلى شخص آخر اى ان شبكة البلوكتشين هى تمثل الجزء الذى سوف يحل محل البنوك والمسئول عن التحقق وتاكيد ارسال الاموال.
لنفترض أنك تنفق 20 جنيهًا إسترلينيًا في مطعم باستخدام بطاقة الخصم فيزا. يجب معالجة هذه المعاملة من خلال آلة البطاقة ، وفيزا ، والبنك الذي تتعامل معه والبنك التجاري. في كل خطوة ، يتم الاتصال والتحقق واذا كان البنك يعامل من مشاكل فى النظام فانك من المتوقع ان تتلقى ردا برفض المعاملة التى تقوم بها.

البيتكوين Bitcoin هو الاختراع او الوسيلة التى سوف توقف النظام الذى يعتمد على موافقة البنك او الموسسة المالية المركزية فى مكان اقامتك عن التحكم فى مدفوعاتكسوف يزيل كل هذا الاحتكاك الذي ينطوي عليه التحقق ، مع جعل المدفوعات أكثر أمانًا. يمكنك استخدام هاتفك المحمول لإرسال عملة بيتكوين بقيمة 20 جنيهًا إسترلينيًا إلى المطعم مباشرةً.

من خلال الاستغناء عن الوسطاء ، تصبح المعاملات أرخص بكثير أيضًا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمدفوعات الدولية.
تأخذ Bitcoin أيضًا دور البنوك المركزية الحكومية (مثل بنك إنجلترا). تتمتع الحكومات تقليديًا بالسيطرة على المعروض من العملة المفتوحة للتلاعب والفساد.
البلوكتشين Bitcoin Blockchain مفتوح تمامًا. إنها ليست مملوكة أو خاضعة لسيطرة أي شخص ، فهي تديرها شبكة من العديد من أجهزة الكمبيوتر حول العالم.
بالطبع لا تخلو العملة المشفرة الاكثر انتشارا حاليا البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة من منتقديها.حيث دائما ما تحذر وسائل الإعلام السائدة والبنوك التقليدية والمعلقون الماليون جميعًا من `` الفقاعة '' التي من المقرر أن تنفجر ، ومن فرصة استخدام شبكة البيتكوين من قبل المجرمين.
وحاليا ليس مسموحا فى مصر بالتجارة او التدول مع العملات المشفرة ولكن يتم القراءة والبحث والتعلم عن هذا المجال لانه سوف يتم السماح بتداولها فى يوم من الايام فى مصر وبالنسبة لبعض الدول العربية فالعملات المشفرة مسموح التعامل بها وتداولها ويوجد ماكينات صراف الى لها ومن الدول التى تسمع بالعملات المشفرة دولة الامارات العربية ودولة البحرين.....

13 شيئا يجب معرفتها عن البيتكوين.

بصفتي مبتدئًا تمامًا فى هذا العالم ، فقد أمضيت أيامًا في البحث عن مداخل وعموم البيتكوين Bitcoin ، وفوائدها ومخاطرها. ها هي قائمتي المختصرة للنقاط الرئيسية.
  1. الثقة : بيتكوين يملأ 'فجوة الثقة' بين طرفين (دور البنوك حاليًا).
  2. الآمان : المعاملات مشفرة داخل Blockchain وهو أمر مستحيل اختراقه.
  3. اللامركزية : مع عدم وجود هيئة واحدة تحت السيطرة ، لا يمكن إزالتها أو اختراقها أو التلاعب بها.
  4. غير منظم : لا يوجد ضمان للحماية إذا تم الدفع عن طريق الخطأ.
  5. شفاف : كل من الكود وجميع معاملات BTC (تخيل معرفة أين ذهب كل قرش ضريبي).
  6. تكلفة منخفضة : يزيل الاحتكاكات والمؤسسات ، خاصة للمدفوعات الدولية.
  7. السرعة : شبكة رقمية كاملة.
  8. العرض المحدود : بحد أقصى 21 مليون بيتكوين.
  9. عالمي حقًا : لا يستبعد الأشخاص جغرافيًا.
  10. الخصوصية : المؤسسات لا تحتفظ ببياناتك.
  11. افتراضية : على الرغم من اسمها ، لا تحتوي Bitcoin على عملات معدنية مادية. كل 1 و 0.
  12. متقلب : لا تزال قيمة البيتكوين تتقلب بشكل كبير (لا تراه استثمارًا قصير المدى).
  13. كثيفة الطاقة : تعدين البيتكوين له بصمة كربونية هائلة.
في نهاية المطاف ، تقوم البيتكوين Bitcoin بإضفاء الطابع الديمقراطي على الأموال ، مع إزالة جميع الاحتكاكات والتكلفة تقريبًا في إجراء الدفع الآمن.وانت لست بحاجة إلى فهم كل شيء عن البيتكوين لتقوم بشراء واحدة من Bitcoin فانت لست بحاجة لفهم كل شئ تحت غطاء محرك السيارة ومع ذلك نمتلك سيارات.معظم الناس لا يعرفون حقًا كيف يعمل الإنترنت ولكنهم يستخدمونه كل يوم.
تعد البيتكوين Bitcoin تقنية معقدة بشكل لا يصدق ، مما يجعلها آمنة للغاية.
سنقوم بالتعمق أكثر في الخلفية والآثار المترتبة على Bitcoin لاحقًا إذا كنت حريصًا على معرفة المزيد.

هل يجب عليك شراء البيتكوين؟

أولاً ، لا تحتاج إلى شراء بيتكوين كامل. سيكون ذلك مكلفا جدا الآن! يمكن تقسيم البيتكوين إلى جزء من المليون. يمكنك شراء BTC مقابل 5 دولارات إذا كنت ترغب في ذلك اذا كنت مديناً او كنت لا تستطيع توفير المال لا تهتم بهذا العالم.
هناك ثلاثة أنواع من الأشخاص الذين يشترون البيتكوين:
المضاربون - هم من يبيعون ويشترون بشكل يومى ويعملون بهذ المجال ولكن عالم العملات المشفرة محفوف بالمخاطر.
المستخدمون الفعليون - يقومون بامتلاك البيتكوين والبيع والشراء بها كأنها عملة اساسية ولا فرق بينها وبين العملات العادية بالنسبة لهم.
الفضوليون - تعتبر Bitcoin تقنية جديدة ومثيرة ، ويريد الكثيرون فقط فهم مستقبل المال وأن يكونوا جزءًا من المحادثة.
أعتقد أن الجميع سيستفيدون من شراء القليل من البيتكوين لمجرد تثقيف أنفسهم بشأن العملة الرقمية ، والتي يمكن أن تصبح بسرعة جزءًا من مستقبلنا. 

تعليقات

التنقل السريع