القائمة الرئيسية

الصفحات

مزايا وعيوب البيتكوين والتوقعات المستقبلية للبيتكوين

مزايا البيتكوين

لا توجد حكومة تتحكم في شبكة البيتكوين. يضمن كل لاعب مشارك في شبكة البيتكوين تشغيل البروتوكول تلقائيًا. يتمتع مستخدمو البيتكوين بقدر أكبر من التحكم في معلوماتهم الشخصية وبياناتهم المالية أكثر من مستخدمي العملات الورقية وغيرها من أشكال الدفع الرقمية مثل بطاقات الائتمان ، مقارنة بالبنى التحتية المالية التقليدية. كما أنهم يواجهون مخاطر أقل لسرقة الهوية مقارنة بمستخدمي العملات الورقية وغيرها من أشكال الدفع الرقمية مثل بطاقات الائتمان.
عندما يتمكن المحتالون من الوصول إلى معلومات كافية حول هوية الشخص مثل الاسم أو العنوان الحالي أو السابق أو تاريخ الميلاد ، فإنهم يرتكبون سرقة الهوية. خطر سرقة الهوية أثناء استخدام التشفير منخفض بسبب المفاتيح الخاصة المشفرة ، والتي تخفي هوية المستخدم خلف عنوان محفظة البيتكوين القابل للعرض بشكل عام.

معدل تجزئة شبكة البيتكوين، وهو مقياس لإجمالي قوة الكمبيوتر الجماعية المشاركة في التحقق من صحة المعاملات على شبكة البلوكشين في أي وقت ، يحطم الأرقام القياسية باستمرار.

لحسن الحظ ، تم إنشاء أمان أكبر للشبكة حيث أصبحت بيتكوين بلوكتشين أكثر مرونة ضد احتمال حدوث هجوم بنسبة 51٪ ، مما يضمن حماية الحقيقة المشتركة لدفتر الأستاذ البلوكتشين، ولكن التهديد بهجوم بنسبة 51٪ ممكن دائمًا. عندما يتحكم عامل تعدين واحد أو أكثر في أكثر من 50٪ من طاقة التعدين أو الطاقة الحسابية أو معدل التجزئة للشبكة ، يحدث هجوم بنسبة 51٪. إذا نجحت ، فإن عمال المناجم (الذين يقومون بالتعدين) المسؤولين يتحكمون بشكل فعال في الشبكة وبعض المعاملات عليها.

سيسمح هجوم 51 ٪ للمعدنين بمنع تسجيل المعاملات الجديدة ، وحظر المعاملات من التحقق من صحتها أو إكمالها ، وتغيير طلب المعاملات ، وتقييد عمال المناجم الآخرين من تعدين العملات المعدنية أو الرموز المميزة داخل الشبكة وعكس المعاملات لمضاعفة إنفاق العملات.

على سبيل المثال ، سيسمح وضع الإنفاق المزدوج للمعدنين بالدفع مقابل شيء ما باستخدام العملة المشفرة ثم عكس المعاملة لاحقًا. وهذا يعني أن المعدنين يحتفظون بأي شيء اشتروه ، بالإضافة إلى العملة المشفرة المستخدمة في المعاملة ، مما يؤدي إلى إضعاف البائع. مع نمو حجم البلوكشين، يصبح من الصعب على عمال المناجم المحتالين مهاجمته. على الجانب الآخر ، قد تكون الشبكات الأصغر أكثر عرضة لهجوم الكتلة.

عيوب البيتكوين

قد تحاول الحكومات تقييد أو تنظيم أو حظر استخدام وبيع البيتكوين ، كما فعلت بعض السلطات القضائية سابقًا. علاوة على ذلك ، فإن تقلبات البيتكوين دائمًا ما تكون في الأخبار ، وهذا سبب حاسم لتجنب قبول البيتكوين كشكل من أشكال الدفع للعديد من المتداولين لأنهم يخشون من انخفاض الأسعار. لا يزال يتم استخدام البيتكوين لدفع العمليات غير القانونية وغسيل الأموال ، لسوء الحظ. من ناحية أخرى ، تعمل الوكالات السرية في جميع أنحاء العالم على تعزيز قدراتها في مجال الأمن السيبراني ومكافحة جرائم التشفير.

لا يعد عدم رجوع معاملات البيتكوين أمرًا جيدًا دائمًااى من الصعب التراجع عن تنفيذ تحويل رقمى. في حالة حدوث هجوم أو معاملة فاشلة أو تبادل احتيالي للمنتجات ، يمكن أن تصبح مشكلة كبيرة بسرعة.

يجب أن يكون أي شيء إلكتروني قابلاً للعكس ، وفقًا لمبدأ أساسي في التمويل الحديث. إذا كانت البيتكوين هي حقًا الإنترنت المطبق على المال ، فيجب أن تحتوي أيضًا على زر 'رجوع'. من الممكن فقط منع الاحتيال بدون زر تراجع / رجوع. ومع ذلك ، يمكن اكتشاف الاحتيال وتقليله من خلال خيار التراجع عند إدراك حدوث شيء مريب وتصحيحه.

على العكس من ذلك ، في حالة سرقة البيتكوين، يحتاج السارق إلى المفتاح الخاص ليأخذ ما قيمته مليون دولار من البيتكوين من شركة. نظرًا لأن عمليات تحويل رصيد البيتكوين لا رجعة فيها ، حيث لا توجد طريقة لاستعادتها إذا قام المتسللون بسرقة البيتكوين. أيضًا  كلمة مرور محفظة البيتكوين غير قابلة للاسترداد - إذا نسي المستخدم كلمة المرور الخاصة به ، فإن الأموال الموجودة في محفظته ستكون عديمة القيمة.

مستقبل البيتكوين

قد تكون السنوات العشر القادمة حاسمة لتطوير البيتكوين. بصرف النظر عن الثورات المالية ، هناك بعض جوانب البيتكوين التي يجب على المستثمرين الانتباه إليها بشكل خاص. في الوقت الحالي ، تنقسم العملة المشفرة وتتمزق الى شقين بين أن تصبح مخزنًا للقيمة ووسيطًا للمعاملات.

على الرغم من أن الحكومات في جميع أنحاء العالم مثل اليابان قد أدركت أنها وسيلة قابلة للتطبيق لدفع ثمن السلع ، إلا أن المستثمرين المؤسسيين حريصون على المشاركة في هذا الإجراء والاستفادة من التقلبات في أسعارها.

ومع ذلك ، فإن المشكلات المتعلقة بالتوسيع والأمان منعت كلا الحدثين من أن يصبحا وسيطًا مثاليًا للتبادل. كما أن المخاوف بشأن الأمن والحفظ وكفاءة رأس المال لا تزال تمثل تحديًا يحتاج إلى معالجة.

نظرًا لأن الصناعة جديدة ولا يوجد دليل سهل الاستخدام ، فقم بإجراء البحث الخاص بك واقرأ مقالات مثل: ما هي البيتكوين؟، ما هو نظام البلوكشين ؟، كيفية تعدين البيتكوين ؟

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع