القائمة الرئيسية

الصفحات

محافظ البيتكوين: دليل المبتدئين لتخزين البيتكوين والعملات الرقمية


ما هي محفظة البيتكوين؟

الآن ، أصبح شراء وبيع وتداول البيتكوين Bitcoin (BTC) أسهل من أي وقت مضى. بعد حصولك على البيتكوين BTC ، فإن الخطوة التالية هي التأكد من تخزينها في مكان آمن. ربما تتساءل عن كيفية تخزين البيتكوين؟

البيتكوين BTC هي عملة رقمية مخزنة في محفظة إلكترونية يمكن الوصول إليها باستخدام مفتاح خاص. ومع ذلك ، لا يتعين عليك القيام بذلك مباشرة. يستخدم تطبيق المحفظة تلقائيًا مفتاحًا خاصًا لتوقيع المعاملات الصادرة وإنشاء عناوين المحفظة لك.

محفظة البيتكوين Bitcoin هي محفظة رقمية تسمح لك بإرسال واستلام البيتكوين Bitcoin. هذا مشابه لامتلاك محفظة فعلية. إذن ، ما هو الهدف من محفظة البيتكوين Bitcoin؟ بدلاً من الاحتفاظ بالمال المادي ، تحفظ المحفظة معلومات التشفير اللازمة للوصول إلى عناوين البيتكوين Bitcoin وإرسال المعاملات. يمكن تخزين العملات المشفرة الأخرى في بعض محافظ البيتكوين.

يخزن الجهاز الذي يحتوي على محفظة البيتكوين Bitcoin الخاصة بك المفتاح الخاص ، وليس العملات المعدنية نفسها. يتم تخزين عملاتك المعدنية على سلسلة بيتكوين بلوكشين Bitcoin blockchain ، ويلزم مفتاحك الخاص للسماح بنقل هذه العملات إلى محفظة شخص آخر.

عدة أشكال مختلفة من محافظ البيتكوين Bitcoin تلبي متطلبات مختلفة وتتنوع من حيث الأمان والراحة وإمكانية الوصول وغير ذلك. إذن ، كيف تختار محفظة البيتكوين Bitcoin؟

هناك خطوتان حاسمتان لاختيار أفضل محفظة البيتكوين Bitcoin لك. يجب عليك أولاً تحديد نوع محفظة التشفير التي تحتاجها والنظر في المحافظ الفردية لاكتشاف المحفظة المثالية لك.

على سبيل المثال ، تلبي محافظ العقدة الكاملة اللامركزية وتدعم شبكة البيتكوين BTC ، وهناك محافظ جوال بيتكوين Bitcoin التي توفر تبادل العملات المشفرة المدمجة والماسحات الضوئية لرموز الاستجابة السريعة (QR) ، من بين أنواع أخرى من الوظائف ، اعتمادًا على محفظتك استعمال.

من المهم التأكد من أن المحفظة التي تختارها متوافقة مع العملات التي تخزنها وتلبي احتياجاتك الخاصة بالأمان وسهولة الاستخدام. تهدف هذه المقالة إلى توجيه قرائها في الحصول على محافظ Bitcoin واستخدامها بالإضافة إلى تخزين Bitcoin بأمان.

كيف تعمل محفظة البيتكوين؟

لإرسال واستلام البيتكوين Bitcoin ، يتم استخدام أزواج مفاتيح التشفير. يتكون زوج المفاتيح من مفتاح خاص ومفتاح عام يتوافق معه. يتطلب إرسال البيتكوين  Bitcoin باستخدام مفاتيح خاصة يجب أن تظل سرية. يتطلب استلام البيتكوين Bitcoin مفاتيح عامة يمكن مشاركتها مع أي شخص. يتم إنشاء المفاتيح العامة عن طريق اشتقاق مفتاح خاص منها.

يتم إنشاء بذرة عند إنشاء محفظة البيتكوين Bitcoin الخاصة بك. تستخدم عبارات ذاكري لعرض البذور في شكل سلسلة من الكلمات. سيتم استخدام هذه البذرة لإنشاء كل مفتاح Bitcoin تحتاجه لإرسال واستلام Bitcoin.

يُطلق على هذا التصميم إطار عمل هرمي محدد (HD) وهو معيار صناعي لإنشاء مفتاح Bitcoin وإدارته. عندما تريد قبول Bitcoin ، فإن معظم المحافظ تقوم تلقائيًا بإنشاء مفاتيح عامة جديدة.

قضية المفتاح العمومي أو إعادة استخدام العنوان لم تعد مشكلة. يمكن لأي شخص متابعة سجل الدفع بالكامل بسهولة إذا كنت تستخدم نفس المفتاح العام في كل مرة تتلقى فيها Bitcoin. إن التعامل مع المفاتيح كرموز تستخدم لمرة واحدة يزيد من خصوصية المستخدم بشكل كبير. يمكن للمستخدم دائمًا استعادة محفظته طالما أنه يعرف بذرة الاسترداد الخاصة به ، والتي غالبًا ما تكون قائمة من 12 أو 24 كلمة مهيأة مع محفظته.

إذن ، ما هي تكلفة محفظة Bitcoin؟ إذا كنت تقوم فقط بتخزين Bitcoin في المحفظة ، فإن استخدام محفظة Bitcoin لا يكلف شيئًا. ومع ذلك ، إذا كنت تحاول إكمال معاملة ، فإن مالك البورصة أو الجهاز الذي يضم محفظتك سيحاسبك على رسوم مختلفة ، اعتمادًا على ما تحاول القيام به.

يمكن أن تكلف المحفظة في أي مكان من لا شيء إلى 200 دولار أو أكثر. ستدفع على الأرجح رسومًا ثابتة تبلغ بضعة دولارات أو نسبة مئوية من إجمالي قيمة المعاملة إذا كنت تستخدم محفظة كجزء من عملية تبادل.

تعليقات

التنقل السريع