القائمة الرئيسية

الصفحات

 

مقدمة عن عملة الريبل XRP

تعد عملة الريبل من أهم العملات الرقمية المشفرة والتي تقدمت بشكل كبير وسريع في مجال العملات الرقمية حتى أصبحت يوما من الايام في المرتبة الثالثة بعد البيتكوين والإيثريوم من حيث السيولة وقيمة التداول السوقية وهذا قبل قيام هيئة الاوراق الامريكية بالقيام بدعوى قضائية ضد شركة ريبل، حيث وصل حجم التداول بعملة الريبل بالسوق إلى... عفواً لا يمكن تحديد القيمة السوقية لعملة رقمية حيث إنها تتغير بإستمرار من وقت لأخر.
يعد الريبل هو الجيل القادم من شبكات الدفع حيث أن الهدف من إنشائه هو إستبدال الأنظمة المصرفية التقليدية على عكس البيتكوين الذي يدعم هذه الأنظمة.  وقد تم إنشاء هذه عملة ريبل عام ٢٠١٣م ولكنها بدأت في الصعود والظهور لساحة عملاقة العملات الرقمية عام ٢٠١٧م لترتفع قيمتها من 0.0063 دولار حتى تصل لأكثر من 1 دولار، وقد ذكر ديفيد شوارتز مقولة ليوضح بها مفهوم الريبل وهي كالتالي:
 ” أنظمة الدفع اليوم هي بمثابة ما كان عليه البريد الإلكتروني في أوائل الثمانينيات. فقد قام كل مزود ببناء نظامه الخاص لعملائه، لأنه في حال استخدم الناس أنظمة مختلفة سوف يكون بإمكانهم التفاعل بسهولة مع بعضهم البعض. لذلك تم تصميم شبكة عملة الريبل لتربط أنظمة الدفع المختلفة مع بعضها بعضًا"

تعليقات

التنقل السريع